الشروط العامة للاستخدام والبیع

يوفر موقع www.allopsy.tn خدمة استشارات نفسیة عبر الإنترنت؛ إذ یربط المستخدمین (المرضى) الذین یرغبون في الحصول على ھذه الخدمات مع مستشارین محترفين في الصحة النفسیة.

بيد أن وسائل التواصل المكتوبة (البرید الإلكتروني، والدردشة، وغيرها) لا تعتمد لدى www.allopsy.tn، فهي تستخدم لغرض الاستعلام فقط، ولا یمكن بأي حال أن تحلّ محلّ الإستشارة التي تقدم عبر تقنية الفيديو.

ان نظام الدفع مؤمن من قبل شركة نقديات تونس (Monétique-Tunisie) للدفع عبر الإنترنت.

وتُحدد ھذه الوثیقة التعاقدية ( “شروط الاستخدام والبیع”) حقوق والتزامات المستخدمين (المرضى) في إطار استخدام موقع www.allopsy.tn بالإضافة الى المهام والمسؤوليات التي يضطلع بها الموقع في إطار ادارة موقع الانترنت والاستشارات. ولكي تصبح مستخدما يجب عليك أن تصرح مسبقا بقبولك لشروط الاستخدام. فبالنقر على زر “أوافق“، یؤكد المستخدمون أنھم اطّلعوا ووافقوا على الوثیقة التعاقدیة، أي على الشروط العامة للاستخدام والبیع.

I – الشروط الواجب احترامھا بالنسبة إلى:

I .1- المستخدمين (المرضى):

.I 1.1- الاستخدام متاح:

لأي شخص لا یقل عمره عن 18 سنة ویتمتع بالأھلیة القانونیة الكاملة وفقا للقانون التونسي تتيح له الاستخدام الشخصي؛

ويمكن لأي شخص طبيعي يتمتع بحق الولاية القانونية طبقا للقانون التونسي على قاصر أن يسمح لهذا الأخير باستخدام موقع www.allopsy.tn.

وبالتالي، فان حضور الولي أوالوصيّ في الجلسة الأولي من الإستشارات النفسية (للقاصرين) إلزامي. و یجب على الولي أو الوصي أن يصرح للمعالج-المستشار بموافقته الأخلاقية على إخضاع منظوره للمتابعة عبر موقع www.allopsy.tn. و عليه كذلك ان يقوم في كل حصة بتأكيد الدخول الى الموقع بالنيابة عن القاصر. إن استخدام الموقع يتطلب من المستخدم احترام القوانین واللوائح، ویمكن الإبلاغ عن أي انتھاك للقوانین واللوائح لدى www.allopsy.tn.

ويقر المستخدم بأن جمیع المعلومات التي یقدمها على الموقع تتوافق مع الأحكام القانونیة والتنظیمیة المعمول بها ويتحمل كامل المسؤولية عن ذلك.

ویمنع على المستخدم منعا باتا استخدام حساب لا يملكه، أو تهديد أمن الموقع أو اتخاذ أي إجراءات ضارة بالموقع أو بالمستخدمین أو غیرھم من المھنیین، وكل خرق لھذه القاعدة یعرض مرتكبها للتتبعات القضائية.

I.2.1 – واجبات المستخدم (المریض):

إحترام المواعيد: ان العلاقة بين المستخدم (المریض) والمعالج-المستشار تفرض جملة من الواجبات على المهني، ولكن كذلك على المستخدم (المریض)، فعليك خاصة الإلتزام بالموعد المحدد لكي يتسنى لك الإستفادة من كامل زمن الجلسة.

احترام المعالجالمستشار: یجب على المستخدم (المریض) احترام السلامة النفسیة للمعالج-المستشار. فلا یجوز له أن یتصرف أو یستعمل كلمات مسیئة أو عنصریة أو فاحشة أو عبارات مخلة أو صور فاحشة تجاهه.كما یمنع منعا باتا على المستخدم التقاط صور أو مقاطع فیدیو خلال جلسة العلاج عبر الفیدیو تحت أي ظرف من الظروف.

احترام الحياة الخاصة للمعالجالمستشار (المریض): یجب على المستخدم (المریض) احترام خصوصیة المستشار. وفي هذا الصدد، لا يجوز له الإلحاح في طلب المعالج ولا إغراق بريده الإلكتروني بالرسائل بهدف الإتصال به. ویحتفظ المعالج-المستشار بالحق في منع المكالمات والرسائل و / أو تعهده للمستخدم (المریض) في حالة خرقه لھذه القواعد.

المعالجونالمستشارون المنتمون لموقع www.allopsy.tn:

-1.2. Iالالتزامات

یلتزم المستشارون-المعالجون باحترام المبادئ الأخلاقية التي تحكم مھنة الطبیب والمعالج النفسي وبالتالي:

الترحيب بالمريض بلطف وحرارة واحترام

إقامة علاقة ثقة متبادلة والحفاظ عليها.

العمل على تحقيق أكبر قدر من الأهداف التي يتوق المريض لبلوغها.

التباحث بخصوص إیقاع جلسات العلاج وفقا لرأي المریض من خلال تنفیذ برنامج واستراتیجیات تراعي الأھداف المرسومة .

احترام أوقات الحصص والعمل بقدر الإمكان (الا في حال حدوث عطب تقني أو مخالفة المستخدم للقواعد) على تمكين المريض من الإستفادة من كامل المدة المتفق علیھا للحصة.

التزام المھنیة في منهجية العمل واستخدام التقنیات الأنسب لھذه المشكلة ولطلبات المریض.

العمل دائما ضمن مجال خبرتھم .

 

Ι.2.2- سرالمھنة واحترام الخصوصیة

يمارس المعالجون-المستشارون عملهم وفقا لمبادئ مدونة أخلاقیات المهنة. إذ یتعھدون باحترام مبدأ السر المھنی، الذي یتمثل في عدم الكشف عن أي معلومات شخصیة تتعلق بالمستخدم (المریض). كما ان البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين (المرضى) ستسجل على محامل الكترونية وتحفظ وتعامل بأكبر قدر من السریة.

Ι.3.2 – حدود مسؤولية المعالج

یقتصر دور المعالج- المستشار تجاه المستخدم (المریض) على مجال اختصاصه. وقد تؤدي حصص العلاج النفسي عبر الإنترنت الى الحد من ممارسة العلاج النفسي. ولذلك يمكن للمعالج- المستشار توجيه المستخدم (المریض) إلى زميل له إذا كانت الاشكالية خارج مجال خبرته.

Ι.4.2الحالات الطارئة:

في حال وجد المستخدم (المریض) نفسه في حالة طارئة (اذا كانت سلامته النفسیة و/ أو البدنیة أو سلامة غیره مهددة، أو كان يشكل خطرا على نفسه أو على الآخرین …)، يمكن للمعالج – المستشار حثه على الذھاب إلى الجهات المختصة: المستشفیات،الطبیب، الأخصائي النفسي، الطبیب النفسي، أقسام الإستعجالي(.

II – وقف المحادثة أو العلاج بطلب المستخدم (المریض)

یحترم المعالج-المستشار خصوصیة المستخدم (المریض) وشخصیته. ویجب أن تبنى العلاقة بین الطرفين على مبدأ الثقة المتبادلة. ومع ذلك، يمكن للمستخدم (المريض) للأي سبب من الأسباب و في أي وقت يشاء وقف المحادثة والعلاج بأكمله. ومن ناحیة أخرى، لا یمكن للمستخدم (المریض) الذي دفع مقابل استشارة استرداد المبلغ المدفوع مقابل الجلسة التي يقطعها أو الحصص المدفوعة مسبقا. فكل عملیة شراء تعتبر مستحقة.

إذا لم يحترم المستخدم (المریض) السلامة النفسیة للمعالج- المستشار خلال المحادثة (باستخدام عبارات أو ألفاظ أو صور مسیئة أو عنصریة أو فاحشة) يكون لهذا الأخير الحق في قطع المحادثة. وفي ھذه الحالة، لا یمكن للمریض، في أي ظرف من الظروف، المطالبة بأي تعویض عن الحصة المقطوعة أو الحصص المدفوعة مسبقا. فكل عملیة شراء تعتبر مستحقة.

III – تأجیل المواعيد وإلغاءها:

لا یمكن للمستخدم الذي قام بحجز ودفع مقابل جلسة ما إلغاءها أو تأجیلھا تحت أي ظرف من الظروف. فالحصة تعتبر مستحقة ولا یمكن بأی حال المطالبة باسترجاع المقابل.

IVالمشاكل الفردیة أو التقنیة واسترجاع مقابل الحصص:

تغيب المستشار

يمكن للمستخدم (المریض) في إطار الاستشارة النفسیة التي تُحجز عبر الانترنت، أن يتمتع بجلسة أخرى في صورة تعرض المعالج-المستشار لعائق ما حال دون إجراء المحادثة (تأخر أو تغيب المعالج-المستشار). و يتم تبادل رسائل الكترونية بين المستخدم والمشرف على موقع www.allopsy.tn من أجل تحديد موعد آخر مجانا. ولا یمكن للمریض، بأي حال من الأحوال، استرجاع مقابل الحصة المدفوع، فتعويض الحصة المتخلفة هي الوسيلة الوحيدة لتدارك ذلك.

مشكلة تقنیة

في حالة حدوث مشكلة تقنية من جانب موقع www.allopsy.tn من شأنها قطع المحادثة أو الحيلولة دون اجراءها، يقترح المعالج-المستشار جلسة أخرى مجانیة يحدّد موعدها بعد تبادل الرسائل الإلكترونية بين المشرف على الموقع والمریض. من ناحیة أخرى، إذا كانت المشكلة التقنية صادرة عن المستخدم (المریض)، فانه سیكون وحده مسئولا عن وقف الحصة. ولا یحق للمستخدم (المریض) ، تحت أي ظرف من الظروف، استرجاع مقابل الحصة.

فیما یتعلق بالمریض

إذا بدأ المستخدم (المريض) الجلسة في وقت متأخر أو تخلف عن الموعد المحدد، فانه يعتبر وحده مسئولا عن ذلك. و من جهته، يبدأ المعالج-المستشار الجلسة عند اتصال المستخدم (المریض) وينهيها عند انتهاء الوقت المقرر لها عند تحديد الموعد.

V –شروط التعریفة وطرق الدفع:

تحدد معاليم الخدمات التي يقدمها موقع www.allopsy.tn بالدینار التونسي. غير أن عملية الدفع لا تتم الا بواسطة بطاقة ائتمان دولية.

حُدّدت التعريفة بمائة وعشرين دينارا تونسيا (120 د ت) باعتبار الضرائب لكل حصة مدتها ثلاثون (30) دقيقة. ولا یمكن تقسیم الجلسة التي تدوم 30 دقیقة، كما لا یمكن استهلاكها إلا مرة واحدة بأكملها.

VI – أمن وسرية البيانات الشخصية
يتم تخزين ومعالجة البيانات الشخصية الخاصة بك عن طريق allopsy فقط على الخوادم الموجودة في الأراضي التونسية ولا تخضع لأي نقل خارج تونس. تلتزم allopsy بضمان أمن وحماية سرية البيانات الشخصية للمريض، وخاصة لمنعها من التشويه أو التلف أو إبلاغها إلى أطراف ثالثة غير مصرح بها.

يمكنك مراسلتنا على البريد الإلكتروني إلى contact@allopsy.tn لمعارضة مزيد من استخدام المعلومات الخاصة بك، لتصحيح ذلك أو لإجراء التغييرات التي تراها ضرورية.